أحزاب وبرلمان

البرلمان العربي: هجوم كيان الاحتلال الإسرائيلي على رفح والسيطرة على المعبر تصعيد خطير

 

البرلمان العربي: هجوم كيان الاحتلال يقوض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار.. وتدمير للمنفذ الآمن لدخول المساعدات الإنسانية وإنقاذ الجرحى

 

أدان البرلمان العربي، هجوم كيان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، وسيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مؤكداً أنه تصعيد خطير ويقوض الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء العدوان الغاشم على قطاع غزة، وحكم بالموت على الجرحى والمرضى في ظل انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، والسيطرة على المنفذ الآمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 

وأكد البرلمان العربي، على أن ما يحدث من تطورات على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستمرار عربدة كيان الاحتلال في رفح وتعمده إفشال التوصل إلى الهدنة ووقف إطلاق النار، هو تجسيد واضح لشريعة الغاب وانتهاك صارخ لجميع الأعراف والقوانين والقرارات الدولية وهو ما سيقود العالم إلى نفق مظلم، وينذر بكارثة جديدة تنهي ما تبقى من محاولات إغاثية وتقود إلى إبادة جماعية كاملة وتهجير قسري لملايين الفلسطينيين. 

 

وطالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي والدول الحرة ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية بالضغط أكثر من أي وقت مضى على كيان الاحتلال لتجنب المزيد من التصعيد، وإجباره على التوصل إلى هدنة مستدامة وقف فوري ودائم لإطلاق النار.

 

فيديو الخبر

https://youtu.be/hdf8UMvnjh8

زر الذهاب إلى الأعلى